توقفت حركة الطيران مؤخرا في مطار “نيو شيتوس”، وهو أحد أكثر مطارات اليابان ازدحامًا بسبب بلاغ عن فقدان مقص.

وأدى القلق بشأن المقص، الذي كان يستخدم في متجر بمنطقة الانتظار الخاصة برحلات داخلية، فى المطار الذي يخدم منطقة سابورو في جزيرة هوكايدو الشمالية، إلى عمليات تفتيش أمني مكثفة.

ووفقًا لبيان أصدره امطار، تم إلغاء 36 رحلة وتأخير 201 رحلة أخرى أثناء عمليات البحث، حيث أثيرت المخاوف من احتمال أن يكون “إرهابي محتمل” قد أخذ المقص واستخدمه كأداة تهديد على متن الطائرة.

لكن المطار أعلن في النهاية العثور على المقص واستئناف الرحلات الجوية، وأنه تم التأكيد على أن الحادث وقع بسبب نقص في أنظمة الاستخدام والتخزين والإدارة في المتجر.

وقال مشغلي المطار فى بيان لهم: “سنحقق في الحادث ونحدد أسبابه ونبذل جهدًا لتفادي تكراره. كما سنؤكد مجددًا أن الحادث لم يكن مرتبطًا بعملية اختطاف أو هجوم إرهابي، وسنعزز الوعي بين موظفي المطار بأهمية الإدارة الصحيحة”.

وحسب صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية، شَهِدَ مطار “نيو شيتوسي” بجزيرة هوكايدو اليابانية ازدحامًا شديدًا للمسافرين وتكدسًا للأمتعة، يوم السبت الماضي؛ إثر إلغاء 36 رحلة جوية، وتأجيل 201 رحلة أخرى، بعد الإبلاغ عن اختفاء مقص في متجر قرب بوابات الصعود للطائرات.

وقد أعادت سلطات المطار إجراءات التفتيش لكل الركاب؛ لتعلن لاحقًا أنها عثرت على المقص في المتجر نفسه؛ ولكن بعد حوالى 24 ساعة من اختفائه.

وحسب الصحيفة، فإن هذه هي المرة الثالثة منذ بداية شهر أغسطس، التي تلغى فيها رحلات جوية، إضافة إلى توقف شبكات المترو والقطارات، بسبب إعصاريْ “أمبيل” و”ماريا” اللذيْن ضربا البلاد.