أكد استشاري وبروفيسور أمراض القلب وقسطرة الشرايين خالد النمر أهمية التحكم في ضغط الدم للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، مشيرًا إلى أن خفض الضغظ ينعكس بشكل مباشر على تقليل معدلات الوفاة الناتجة عن السكتات الدماغية والجلطات القلبية.

وقال النمر عبر حسابه بمنصه إكس: “تأثير الضغط قوي جدًا على حصول الوقاية من جلطات القلب والدماغ”.

وأضاف: “كل نزول بمقدار 2 ملم زئبق في ضغط الدم يقلل خطر الوفاة بالسكتة الدماغية بنسبة 10% ، ويخفض خطر الوفاة بالجلطة القلبية بنسبة 7%”.