روى والد الشاب “بندر” تفاصيل تنازله عن القصاص في قاتل ابنه قبل ساعات قليلة من تنفيذ الحكم، بعد أكثر من 8 سنوات على القضية، مؤكدًا أن قراره جاء لوجه الله دون أي مقابل مادي.

وقال والد بندر : “الآن أشعر بأني من أسعد الناس على وجه الأرض”، مشيرًا إلى أن مشاعره تغيرت بشكل مفاجئ قبل التنفيذ بساعات قليلة، رغم إصراره السابق على تنفيذ الحكم .

وأوضح أنه كان في البداية متمسكًا بالقصاص، قائلاً :” كنت مصرًا على التنفيذ ، لكن قبلها بيوم تغيرت مشاعري بشكل مفاجئ بعد تفكيري في أم القاتل وأسرته”.

وأضاف أن اللحظة الإنسانية التي عاشها داخل منزل أسرة القاتل كانت مؤثرة، موضحًا: “دخلنا عليهم في البيت، ورحبوا بنا ، ثم قلت : معفي عن ياسر لوجه الله”.

وشهدت الواقعة مشاعر مؤثرة من أسرة القاتل، حيث ظهرت والدة القاتل في حالة بكاء شديد، فيما حاول أبناؤها التعبير عن امتنانهم لقرار العفو.

وأكد أن قراره كان خالصًا لوجه الله، دون طلب أي مقابل، قائلاً: “عفوت عنه دون ريال واحد”.

واختتم حديثه داعيًا إلى إنهاء الخلافات بين الأسر، قائلاً: “أحيانًا مشكلة بسيطة تؤدي إلى قطيعة كبيرة، والتسامح أعظم الحلول”.