قالت سحر الغامدي، مدربة التقنية والمتخصصة في العلاقات العامة والإعلام، إن تدريب فاقدي البصر على استخدام الحاسب يبدأ بالأساسيات.
وأضافت :”أول ما ندرب، ندرب على لوحة المفاتيح ، أول شيء يحفظ ترتيبها وأماكنها، بعدين نبدأ ندرب على الحاسب كاستخدام”.
وأوضحت آلية متابعة المتدربين أثناء التطبيق ، قائلة: “الناطق يشرح لك هو وش قاعد يسوي، فأقدر أعرف وش المفتاح اللي ضغطه، وأعرف وين دخل ووين طلع، وأعرف وش واقف على أي أيقونة”.
وأكدت أهمية تعلم التقنية في الوقت الحالي، مضيفة: “اللي ما يتعلم الآن الحاسب ، وما يتعلم الأجهزة الذكية، كأنه أمي.. تحسين إنك ضايع، ما أنت في العالم”.
واختتمت حديثها قائلة : “شهادتك الجامعية لوحدها ما راح تسويلك شيء إذا أنت ما تعرف تستخدم البرامج.. لازم تكون عندك مهارات ، وبرامج الأوفيس من الأساسيات”.







التعليقات
اترك تعليقاً