أعلنت وزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة عن تخفيف القيود المفروضة على ترتيبات سفر المنتخب الإيراني خلال مشاركته في بطولة كأس العالم، بما يسمح للاعبين بدخول الأراضي الأميركية قبل يومين من موعد مباراتهم المقبلة.
وقال متحدث باسم وزارة الأمن الداخلي إن المنتخب الإيراني سيسمح له بالدخول قبل مباراته الثالثة في البطولة، المقررة في مدينة سياتل يوم 26 يونيو على أن يعود إلى الالتزام بمغادرة الولايات المتحدة في اليوم نفسه الذي تنتهي فيه المباراة.
وأكد المتحدث أن الإجراءات الأمنية والبروتوكولات المعمول بها ستظل كما هي، مشددًا على التزام بلاده بتنظيم بطولة آمنة للاعبين وأفراد الطواقم والجماهير.
وكانت إيران قد أعلنت في وقت سابق نيتها تقديم شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بسبب القيود المفروضة على سفر منتخبها، والتي كانت تلزم الفريق بالانتقال من مقر إقامته في مدينة تيخوانا قبل يوم واحد فقط من المباريات التي تقام داخل الولايات المتحدة.
وبحسب ما كان معمولًا به سابقًا ، كان يسمح للمنتخب الإيراني بالدخول إلى الولايات المتحدة قبل 24 ساعة فقط من المباراة، وهو ما دفع مدرب الفريق إلى وصفه بأنه “الأكثر تعرضًا للاضطهاد” في البطولة.
وتأتي هذه التطورات في ظل توتر سياسي متصاعد بين واشنطن وطهران، عقب حرب استمرت نحو أربعة أشهر، بينما كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد صرح في مارس بأن مشاركة إيران في البطولة مرحب بها، لكنه اعتبر أن بقاء الفريق داخل الولايات المتحدة بين المباريات “غير مناسب لأسباب تتعلق بالسلامة”.







التعليقات
اترك تعليقاً