قدم طبيب الصحة العامة سعود الشهري توضيحًا حول الطريقة التي يمكن من خلالها اختيار الأطعمة المناسبة التي لا تؤدي إلى ارتفاع سريع في مستوى السكر في الدم أو زيادة الوزن .
وقال الشهري :”كيف أختار الأكل اللي ما يرفع سكري ولا يرفع وزني وطعمه لذيذ؟” موضحًا أن المعيار الأهم هو التحميل السكري للطعام.
وأضاف: ” إذا كان التحميل السكري للأكل أقل من 10 فهو ممتاز، ومن 10 إلى 20 يعتبر متوسط، أما فوق 20 فهو غير مناسب في الغالب”.
وأشار إلى أن بعض الفواكه تعد خيارات جيدة ، قائلاً: “الفراولة تحميلها السكري تقريبًا 3، والتفاح حوالي 4، وهي خيارات ممتازة”.
وفي المقابل، أوضح أن بعض الأطعمة ترفع السكر بشكل كبير، مضيفًا: “السكر تحميله السكري مرتفع جدًا جدًا جدًا، ويصل إلى حوالي 100 “.







التعليقات
اترك تعليقاً