أكد استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين ، الدكتور خالد النمر، أن زيادة محيط الخصر تعد أكثر خطورة على صحة القلب من زيادة الوزن الإجمالي، مشيراً إلى أن الدهون الحشوية داخل البطن أكثر نشاطاً والتهاباً من الدهون تحت الجلد.
وقال النمر عبر حسابه بمنصه إكس : “زيادة محيط الخصر 10 سم أخطر على القلب من زيادة الوزن 10 كجم لأن الدهون الحشوية داخل البطن أكثر نشاطاً التهابياً من الدهون تحت الجلد” .
وفي جانب آخر، شدد النمر على أهمية الالتزام بالعلاج الدوائي لمرضى القلب، موضحاً أن فعالية العلاج لا ترتبط بسعره.
وأضاف: ” أقوى دواء للقلب هو الذي يتناوله المريض بانتظام لمدة 10 سنوات وليس الأغلى ثمناً لأن الاستمرارية على الدواء تتفوق على القوة النظرية للعلاجات الأخرى”.







التعليقات
اترك تعليقاً