كشف المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد، حسين القحطاني، عن 5 أسباب رئيسية تجعل الأحساء أكثر مناطق المملكة حرارة في الصيف.
وتتمثل هذه الأسباب في تكرار وتأثير الموجات الحارة التي تشهدها المنطقة الشرقية خلال فصل الصيف، وتمركز وتأثير المنخفض الهندي الموسمي .
كما تشمل الأسباب موقعها الجغرافي الداخلي، وبُعدها عن التأثير المباشر للبحر، ومحاذاتها لصحراء الربع الخالي، وتأثرها بالمناخ الصحراوي الحار والجاف.








التعليقات
اترك تعليقاً