شن الجيش الأمريكي غارات على أهداف إيرانية بعد أن اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيران بـ”انتهاك أحمق” للهدنة عقب هجومٍ على سفينة شحن في مضيق هرمز.

وأفادت القيادة المركزية الأمريكية يوم الجمعة أنها استهدفت منشآت تخزين صواريخ وطائرات مسيّرة ومواقع رادار ساحلية، واصفةً الضربات بأنها “رد قوي” على هجوم الطائرة المسيرة.

وأضافت أن لعدوان غير المبرر الذي شنته القوات الإيرانية على حركة الملاحة التجارية شكّل انتهاكاً واضحاً لوقف إطلاق النار”، موضحاً أن السلوك الإيراني الخطير قوض حرية الملاحة، في ظل تزايد تدفق حركة التجارة عبر هذا الممر الحيوي للتجارة الدولية.

كما صرحت القيادة المركزية الأمريكية بأن الجيش الأمريكي “سيواصل تقديم الدعم والتنسيق لتأمين العبور الآمن للسفن التجارية التي تمر عبر المضيق”.