أنهى البرازيلي رومارينيو داسيلفا، لاعب فريق نيوم الأول لكرة القدم ونجم الاتحاد السابق، فترة الإيقاف البالغة 12 شهرًا، والصادرة بقرار من اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات.

وذكرت مصادر أن عقوبة اللاعب انتهت في مارس الماضي، وذلك على خلفية القضية التي شهدت مداولات قانونية امتدت إلى محكمة التحكيم الرياضي الدولي «كاس»، قبل أن تصدر قرارها برفض الاستئناف المقدم من المهاجم البرازيلي وتأييد قرار اللجنة السعودية الصادر في الأول من يوليو 2025.

وكان رومارينيو قد ظهر بقميص نيوم خلال موسم 2024 في دوري يلو، بعد انتقاله من الاتحاد الذي دافع عن ألوانه خلال الفترة الممتدة من 2018 حتى 2024، وترك معه بصمة هجومية لافتة على مدار ستة مواسم.

وخاض اللاعب البرازيلي مع الاتحاد 216 مباراة في مختلف المسابقات، تمكن خلالها من تسجيل 99 هدفًا، إلى جانب صناعة 30 هدفًا، ليعد أحد أبرز المحترفين الأجانب الذين مروا على الفريق خلال السنوات الأخيرة.

أما مع نيوم، فقد شارك رومارينيو في 18 مباراة، سجل خلالها 10 أهداف وصنع 5 أخرى، ليواصل حضوره التهديفي رغم القضية التي أبعدته لفترة عن المنافسات الرسمية.