أكد نجم المنتخب السعودي السابق، سامي الجابر ، أن الفوارق الفنية بين المنتخبين السعودي والإسباني كبيرة جدًا، مشيرًا إلى أن طريقة اللعب بثلاثة مدافعين ساهمت في زيادة الأخطاء الفردية خلال المواجهة.

وجاءت تصريحات الجابر عقب خسارة المنتخب السعودي أمام نظيره الإسباني بنتيجة 4-0، في اللقاء الذي أقيم على ملعب مرسيدس بنز في مدينة أتلانتا بالولايات المتحدة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة.

وقال الجابر : “الفوارق الفنية كبيرة وكبيرة جدًا”، مضيفًا: “اختيار اللعب بثلاثة مدافعين في الخط الخلفي أفرز المزيد من الأخطاء الفردية”.

وأوضح:” التنظيم الدفاعي لم يكن بالشكل الصحيح.. واللعب بثلاثة مدافعين يحتاج إلى وقت طويل للتطبيق والتأقلم” ، مضيفاً: “إسبانيا لا تلعب برأس حربة حقيقي ، بل بأسلوب هجومي مرن يعتمد على أويارزابال كرأس حربة وهمي، مع قوة واضحة في الأطراف “.

وتابع: ” الأخطاء كانت أخطاء فردية بسبب طريقة اللعب بثلاثة في الخلف.. واللاعبين يفتقدون للثقة في نقل الكرة وبناء اللعب”.

و شدد الجابر على أن مباراة الرأس الأخضر المقبلة لا تقل صعوبة عن المواجهات السابقة، قائلاً: “مباراة كاب فيردي لا تقل قوة عن مباراة أوروغواي وإسبانيا” .

واردف :” كاب فيردي تأهل من أفريقيا بعد تجاوز منتخبات قوية مثل نيجيريا والكاميرون”، مؤكدًا: “كأس العالم ليس سهلًا أبدًا ويتغير مستوى المنافسة فيه كل نسخة”.

واختتم حديثه قائلاً: “المفروض يكون هناك تخطيط طويل المدى وتطوير في التعليم والتثقيف الكروي للوصول لمستويات أعلى”.