كشفت تقارير إخبارية إيطالية وفرنسية اليوم الاثنين أن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان انضم لقائمة محدودة من الأسماء التي يدرس الاتحاد السعودي لكرة القدم التعاقد مع أحدها لخلافة الإيطالي روبرتو مانشيني الذي أصبح رحيله عن تدريب “الأخضر” مسألة وقت لا أكثر.

ووفقا لما أوردته صحيفة “كورييري ديل سيرا” وموقع “كالشيو ميركاتو” الإيطاليين، لن يكون روبرتو مانشيني مدربا للمنتخب الوطني في المباراة المقبلة للتصفيات، بعد اتخاذ قرار بالاستغناء عنه قبل نهاية عقده المقرر في العام 2027.

وتابعت المصادر ذاتها أن زين الدين زيدان، المدرب السابق لريال مدريد يوجد على رأس قائمة محدودة من المدربين ذوي الصيت العالمي المرموق لتدريب المنتخب رغم أن كلفة إقالة مانشيني ستكون كبيرة على الاتحاد السعودي باعتبار راتبه الخيالي (24 مليون دولار سنويا).

وقالت “كورييري ديل سيرا” إن زيدان صاحب الكرة الذهبية لعام 1998 وصاحب الإنجازات كلاعب ومدرب مع ريال مدريد، قد لا يضيع فرصة مثل هذه، والعودة إلى التدريب.

وأضافت أن “زيدان رفض تجديد العهد مع مقاعد البدلاء ورفض عروضا كثيرة أبرزها من الاتحاد الجزائري لكرة القدم لتدريب المنتخب في أوائل العام الجاري، ثم من بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان ثم من مانشستر يونايتد في أواخر شهر سبتمبر، لكنه قد يقبل عرضا خياليا من الممكلة ، وفق الصحيفة الإيطالية.

ومنذ استقالته من تدريب ريال مدريد في 2021 لم يظهر أسطورة الكرة الفرنسية لا مع الأندية ولا مع المنتخبات وفضل تمديد فترة الراحة قبل أن يظهر العرض السعودي الذي قد ينهي تلك المرحلة ويقوده إلى مرحلة جديدة هي الأولى له مع المنتخبات والثانية في مسيرته التدريبية التي اقتصرت على الريال.

يشار إلى أن المنتخب الوطني خاض 4 مباريات في المجموعة الآسيوية الثالثة لتصفيات مونديال 2026، وفاز على الصين فيما خسر مع اليابان وتعادل مع إندونيسيا والبحرين ليحصد 5 نقاط.