انتقد الناقد الرياضي ناصر الجديع، تصريحات مدرب المنتخب السعودي مانشيني عقب التعادل السلبي أمام المنتخب البحريني في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال “الجديع” خلال ظهوره في برنامج “برا 18”: “تخبط مانشيني داخل الملعب لا ينافسه في السوء سوى تخبطه خارج الملعب والواضح أنه فاقد السيطرة والقدرة على القيادة”.

وقال مانشيني خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، بحسب ما نقلت صحيفة “الشرق الأوسط”: “اليوم استحقينا الفوز وفرطنا في العديد من الفرص، وأضعنا ركلة جزاء ولكن بالمجمل كنا نستحق الفوز، حتى في المباريات السابقة؛ لو سجلنا ركلة الجزاء أمام إندونيسيا واليوم لكنا نملك 9 نقاط، حاولت بكل ما نستطيع، وأشركت جميع المهاجمين ولكن لم نوفّق”.

وأضاف: “هجوميًا لسنا بالمستوى المطلوب، أشركت جميع المهاجمين الذين معي لتحسين الوضع ولكن لم يحالفنا الحظ، هذا الأمر ليس وليد اللحظة هو من لحظة ماضية ومستمرة حتى الآن، خلال هذه السنة كان لدينا العديد من اللاعبين بأعمار صغيرة، وبعضهم لسوء الحظ لا يلعب مع ناديه، تطورنا كفريق ولكن مطلوب من اللاعبين الهجوميين عبدالله رديف وفراس البريكان وسالم الدوسري وصالح الشهري العمل بشكل أكبر”.

المدير الفني للأخضر تابع: “من خبرتي من السهل لوم المدرب، لكن يجب على اللاعبين تحمل جزء من المسؤولية، لقد عملنا مع اللاعبين كأفراد ومجموعة، واللاعبون لديهم مستويات أفضل من هذه لم يظهروها”.

وتعادل الأخضر سلبيًا أمس الثلاثاء، أمام البحرين على استاد الجوهرة المشعة في جدة، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

هذا التعادل يأتي عقب الهزيمة في الجولة الثالثة قبل أيام أمام اليابان بثنائية نظيفة، على الملعب نفسه، لتزداد الثورة ضد مانشيني.