حصل مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي، في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، على شهادة “LEED Gold” للتميز في الاستدامة من المجلس الأمريكي للمباني الخضراء ” USGBC”؛ نظير استيفاء المستشفى جميع المعايير المطلوبة للحصول على الفئة الذهبية من الشهادة.

والتي تتمثل في الموقع والنقل، والموقع المستدام، وكفاءة المياه، وكفاءة الطاقة، والمواد والموارد، وصولًا إلى جودة البيئة الداخلية، والابتكار في التصميم.

وحقق المستشفى الجامعي جهودًا ملموسة لتعزيز كفاءة مرافقه؛ من خلال استخدام مواد بناء مستدامة، وتنفيذ أنظمة إدارة الطاقة، وتحسين كفاءة استهلاك المياه، وتوفير بيئة داخلية صحية للمرضى والموظفين.

وتعد شهادة Leadership in Energy and Environmental Design “LEED”، تصنيفًا عالميًا لتقييم المباني المستدامة وتحسين أدائها البيئي، مستهدفةً تحسين كفاءة الطاقة، والاستدامة البيئية، وتحسين صحة المرضى، وتعزيز الابتكار.

والجدير بالذكر أن مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي سجّل سلسلة من المنجزات في مجال الاستدامة وتحقيق الاستخدام الأمثل للموارد، إذْ حصل في أوقات سابقة على شهادة الجودة العالمية (ISO14001) في مجال إدارة النظم البيئية، وشهادة الآيزو(ISO 9001) في مجال نظام إدارة الجودة للمنشآت، وشهادة الآيزو(ISO 45001) في مجال السلامة والصحة المهنية.

ويعكس الإنجاز الأخير سعي مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي للإسهام في تحقيق أهداف خطة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الإستراتيجية 2025، من خلال إيجاد منظومة متكاملة للتميز والكفاءة المؤسسية، عبر رفع كفاءة الإنفاق، وخفض التكاليف، والاهتمام برفع الكفاءة التشغيلية، وتحقيق أعلى التطلعات.