تمكن مركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ لمحور البحر الأحمر وخليج العقبة JMRCC التابع لقيادة حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة، مباشرة مهمة إدارة وتنسيق إخلاء أحد ركاب السفينه السياحية (اوشن دريم) حاملة علم دولة (بنما) لتلقي العلاج بعد تعرضه لوعكة صحية.

كان المركز استقبل البلاغ من قبل مركز البحث والإنقاذ بمطار الملك عبدالعزيز بجدة وذلك بعد تلقيه طلب من قبل كابتن السفينة يطلب من خلالها إخلاء أحد ركابها (ياباني الجنسية) نظراً لتردي حالته الصحية ويرغب في نقله لأحد المستشفيات لتلقي العلاج.

على الفورقدم مركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ لساحل البحر الأحمر وخليج العقبة المساعدة اللازمة والتنسيق مع الجهات المختصة وذات العلاقة، حيث تم اخلاء الحاله عند الساعة (٠١:١٠) من فجر اليوم الإثنين ١٠ ذو الحجة ١٤٣٧هـ، وذلك بواسطة إحدى زوارق حرس الحدود، وبمرافقة فريق طبي متخصص في العناية الحرجة من الشؤون الصحية بجدة، والشؤون الطبية بحرس الحدود.

وبعد استكمال الإجراءات النظامية في مثل هذه الحالات، تم دخولها ميناء جدة ونقلها بواسطة الجهة المختصة إلى أحد المستشفيات بمدينة جده لتلقي العلاج اللازم… وذلك حسبما أوضح الناطق الإعلامي بقيادة حرس بمنطقة مكه المكرمة الرائد محمد الثقفي.